عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

تضامن أبناء عدن مع المعتقلين والمخفيين قسراً وأسرهم

التنسيقية: تأكيد التضامن، وتصعيد العمل الثوري ضد الاحتلال الإماراتي وميليشياته

وعبرت حركة أحرار عدن عن استنكار الحركة لما يتعرض له المعتقلون من تعذيب وطالب بالكشف عن المخفيين قسرا، ودعا أبو أسامة إلى عودة أبناء الجنوب من الجبهات والاتجاه إلى مدينة عدن وتحريرها من الاحتلال الإماراتي…

عدن | عبدالجليل أحمد:

أقامت تنسيقية أبناء عدن أمسية تضامنية مع أسر المخفيين والمعتقلين، حيث استضافت قاعة روز الأمسية في الساعة التاسعة والنصف من مساء ليلة السبت 20 رمضان 1440هـ الموافق 2019/5/26.
وشهدت الأمسية حضور رابطة أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا، وعدد من الناشطين الحقوقيين والصحفيين والإعلاميين وشخصيات اجتماعية وسياسية.

وقد عبر المشاركون عن تضامنهم مع أسر المخفيين والمعتقلين وبعثوا برسائل هامة إلى كل من قيادة التحالف والحكومة الشرعية والمنظمات الدولية، وقد ألقى رئيس حركة أحرار عدن أبو اسامة السعيدي كلمة عبر فيها عن استنكار الحركة لما يتعرض له المعتقلون من تعذيب وطالب بالكشف عن المخفيين قسرا، ودعا أبو أسامة إلى عودة أبناء الجنوب من الجبهات والاتجاه إلى مدينة عدن وتحريرها من الاحتلال الإماراتي وإنهاء معاناة أمهات المعتقلين والمخفيين، وألقت الناشطة الحقوقية نهى البوحي كلمة طالبت فيها وزارة الداخلية ووزارة حقوق الإنسان بتحمل المسؤولية تجاه هذه القضية الإنسانية.

وقد شهدت الأمسية بعض المواقف المؤثرة ومنها كلمة الطفل أسامه ياسر الكلدي الذي طالب فيها بالكشف عن مصير والده، وروى أسامة الطريقة الوحشية التي تعامل بها المقتحمون للمنزل وأخذ والده والعبث بأغراض المنزل.

وعن أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا ألقت الأم أروى كلمة نقلت من خلالها حال المعاناة المريرة التي تشعر بها الأمهات نتيجة ما تعرض ويتعرض له أبناؤهن من تعذيب في سجون المحتل الإماراتي وموت البعض نتيجة لذلك التعذيب الوحشي.

واختتمت الأمسية بكلمة لرئيس تنسيقية أبناء عدن الشيخ محمد سكين الجعدني الذي أكد على وقوف التنسيقية مع أسر المخفيين والمعتقلين والاستمرار في التصعيد حتى يتم الإفراج عن المعتقلين والكشف عن المخفيين.

وقد بعث الشيخ الجعدني بعدة رسائل، أهمها رسالة إلى قادة الحراك الجنوبي دعاهم فيها إلى لم الصف ضد الاحتلال الإماراتي وعدم التعامل معه.

وكذلك أكد الجعدني على مواصلة العمل الثوري ضد الاحتلال الإماراتي وميليشياته، وطالب الجعدني الشعب بالخروج إلى ساحات النضال كون المرحلة تقتضي ذلك.

ومن جانبهم، عبر الحاضرون عن عميق امتنانهم وشكرهم لتنسيقية أبناء عدن على جهودها ووقوفها إلى جانب المظلومين.

قد يعجبك ايضا