عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

وعلى طريقة ذلك الصومالي

كتب: محفوظ سالم ناصر

ألا تنهون تشرذمكم وتشظي صفوفكم وتوحدون إراداتكم وهدفكم وتنبذون الفرقة والشتات وهوس وجنون الزعامات، وتتجهون أولاً وبدايةً لدحر الاحتلال بميليشياته ومرتزقته وعملائه ومخبريه وزبانية سجونه ومعتقلاته السرية. وبعد ذلك لكل حادث…

احتل الحماراتيون أرضكم (با نشوف عقله وين با يودي). انتهكوا عرضكم (با نشوف عقله وين با يودي). دخلت مليشياتهم من أبناء جلدتكم إلى غرف نومكم (با نشوف عقله وين با يودي).

زجوا بفلذات أكبادكم إلى جبهات قتال لا ناقة لهم فيها ولا جمل وتركوا جثثهم وأشلاءهم نهبا لضواري الصحراء وحيتان البحر وأوفرهم حظاً من أعادوه لكم في صندوق أو معاقاً (با نشوف عقله وين با يودي).

كمموا أفواهكم واقتادوا الشرفاء من أبنائكم بأيدي مليشيات مرتزقتهم من أبنائكم أيضاً إلى أقبية ودهاليز معتقلاتهم وسجونهم السرية (با نشوف عقله وين با يودي). أذاقوهم من التعذيب ما لا يحتمله بشر وما لا يقوم به آدمي سوي (با نشوف عقله وين با يودي). طعنوا رجولاتهم (با نشوف عقله وين با يودي). تطاولوا على نسائكم (با نشوف عقله وين با يودي). استخدموا المخنثين الزنوات أحزمة ناقلة للوشاية والإيقاع بالغيورين الشرفاء من شبابكم (با نشوف عقله وين با يودي).

أبرموا عقوداً مع شركات أجنبية متخصصة في الاغتيالات لإزهاق وخطف أرواح من يناهضون الاحتلال من العلماء وأصحاب الرأي (وبا نشوف عقله وين با يودي). جلبوا لمحافظاتكم دواعشهم وقاعداتهم (و با نشوف عقله وين با يودي). سرقوا نفطكم وغازكم وكل خيرات أرضكم في الماء واليابسة (وبا نشوف عقله وين با يودي).

احتلبوا ناقة ثمود بدون علف وأجاعوا فصائلها (با نشوف عقله وين با يودي). سلطوا على رقابكم يتحكمون في مصائركم الجهلة واللصوص وأصحاب الذمم المطاطية والضمائر الكاوتش (با نشوف عقله وين با يودي)..

كل هذا وسواه مما يأباه كل أبي حر شريف على نفسه، وأنتم سادرون (با نشوف عقله وين با يودي). استنسر البغاث في أرضكم، وشخت الحمارات على الأسود (وبا نشوف عقله وين با يودي)!

ماذا تنتظرون بعد هذا وأكثر من هذا ليصبح الماء الذي في عروقكم دماً؟ أوليس بينكم رجال من أصلاب اولئك الرجال الذين قاوموا بريطانيا العظمى وردوا الغزاة البرتغاليين على أعقابهم صاغرين؟

ألا ترمون خلف ظهوركم الشعارات الاستخذائية الذليلة (من تزوج امي -لا يهم كيف تزوجها- دعوته يا عمي)، (اليد اللي ما تقدر تقطعها.. شمها)، (من لطمك على خدك الأيمن أدر له خدك الأيسر)!

ألا تنهون تشرذمكم وتشظي صفوفكم وتوحدون إراداتكم وهدفكم وتنبذون الفرقة والشتات وهوس وجنون الزعامات، وتتجهون أولاً وبدايةً لدحر الاحتلال بميليشياته ومرتزقته وعملائه ومخبريه وزبانية سجونه ومعتقلاته السرية. وبعد ذلك لكل حادث حديث ومن له حق ما ضاع. فعليكم برأس الأفعى أولاً، وغير هذا قبض الريح ولهث خلف السراب!

قد يعجبك ايضا